دور الأسرة في تنمية الوعي الاقتصادي لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة جنوب الوادي، کلية التربية، قسم أصول التربية

المستخلص

المستخلص:

هدف البحث إلي التعرف علي دور الأسرة في تنمية الوعي الاقتصادي لطفل الروضة، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتوصل البحث إلي أن الأسرة تؤدي دوراً مهماً في تحقيق الوعي الاقتصادي للطفل من خلال ما تقدمه له من مواقف وتوجيهات تخدم عملية غرس عادات الاستهلاک الرشيد بداخله وتثقيفه اقتصادياً، وتدريبه علي تنظيم وقته من خلال مساعدته علي الممارسة العملية، واتباع نموذج القدوة الذي يدعم إکسابه القدرة علي اتخاذ قرارات مناسبة في مختلف المجالات الاقتصادية.

الکلمات المفتاحية: الوعي الاقتصادي، طفل الروضة.


Abstract
This Study aimed at identifying the role family in developing the economic awareness of the kinder garter. The study used the descriptive and analytical approaches. Results indicated the effective role of Family in achieving the economic awareness of kindergartner through different situations and instructions that help him to increase his awareness of saving habits, educating him economically, training him to make the right economic decisions and organize his time through practical practice. Results also showed the necessity of following a model that supports his ability to make appropriate decisions in various economic fields.

Keywords: Economic Awareness, kindergarten child

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية