هدف البحث إلى التعرف على کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت ، واستخدم البحث المنهج الوصفي متبعا الأسلوب المسحي ، واستخدم البحث الإستبان کأداة للبحث التجريبي التي تکونت من خمس محاور هي أساليب إدارة الوقت ، و أنت وذاتک ، وأنت ومهامک ، وأنت والآخرين ، و مضيعات الوقت ، بواقع 80 عبارة موزعة على المحاور الخمس ، و تکونت عينة البحث من عدد 91 من أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت موزعين بين "أستاذ، أستاذ مشارک، أستاذ مساعد ، بواقع 18 أستاذ ، و 21 أستاذ مشارک ، 32 أستاذ مساعد ، وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة البحث حول فى أربع محاور هي و أنت وذاتک ، وأنت ومهامک ، وأنت والآخرين ، ومضيعات الوقت ، بنما جاءت عبارة واحدة فى محور أساليب إدارة الوقت جاءت العبارة رقم (53) غير دالة إحصائيا، وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة
الحسينى, مشاري ظاهر. (2021). کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 47(47), 60-88. doi: 10.21608/maeq.2021.83984.1034
MLA
مشاري ظاهر الحسينى. "کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 47, 47, 2021, 60-88. doi: 10.21608/maeq.2021.83984.1034
HARVARD
الحسينى, مشاري ظاهر. (2021). 'کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 47(47), pp. 60-88. doi: 10.21608/maeq.2021.83984.1034
VANCOUVER
الحسينى, مشاري ظاهر. کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2021; 47(47): 60-88. doi: 10.21608/maeq.2021.83984.1034