کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الأساسية بدولة الکويت

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على کفاية إدارة الوقت لدى أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت ، واستخدم البحث المنهج الوصفي متبعا الأسلوب المسحي ، واستخدم البحث الإستبان کأداة للبحث التجريبي التي تکونت من خمس محاور هي أساليب إدارة الوقت ، و أنت وذاتک ، وأنت ومهامک ، وأنت والآخرين ، و مضيعات الوقت ، بواقع 80 عبارة موزعة على المحاور الخمس ، و تکونت عينة البحث من عدد 91 من أعضاء هيئة التدريس بکلية التربية الأساسية بدولة الکويت موزعين بين "أستاذ، أستاذ مشارک، أستاذ مساعد ، بواقع 18 أستاذ ، و 21 أستاذ مشارک ، 32 أستاذ مساعد ، وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائية بين استجابات أفراد عينة البحث حول فى أربع محاور هي و أنت وذاتک ، وأنت ومهامک ، وأنت والآخرين ، ومضيعات الوقت ، بنما جاءت عبارة واحدة فى محور أساليب إدارة الوقت جاءت العبارة رقم (53) غير دالة إحصائيا، وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية