الأداء المهني لمعلمات رياض الأطفال في ضوء متطلبات تکنولوجيا المعلومات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 فسم اصول التربية - کلية التربية بقنا

2 قسم اصول التربية - کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى

3 قسم اصول التربية - کلية التربية بقنا - قسم اصول التربية

المستخلص

المستخلص
إستهدف البحث الحالي واقع أداء معلمات رياض الأطفال من خلال التعرف على الأداء المهني للمعلمات وأهدافه وأهميته ، کذلک تناول عناصر الأداء المهني ومتطلباته في مجالات التخطيط واستراتيجيات التدريس والممارسات المهنية للمعلمات ثم المعوقات التي تحول دون تحقيق الأداء المهني والمتميز من معلمات رياض الأطفال وتوصلت نتائج البحث إلى قلة وعى معلمات رياض الأطفال بإستخدام تکنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى واقع تدني مستوى أداء معلمات رياض الأطفال في ضوء بعض متطلبات تکنولوجيا المعلومات وأن المعلمات لا تتوافر لديهن الکفايات الأدائية التکنولوجية بالقدر الذي يرضى عنه المتخصصون، وحاجة المعلمات الماسة لتوظيف هذه التکنولوجيا في العملية التعليمية مع الطفل.
Abstract
This research aimed at the reality of the performance of kinder garden teachers by identifying the professional performance of teachers ,its objectives and importance .it also examines the elements and requirements of professional performance in the fields of planning, teaching strategies and professional practices of teachers and the obstacles that prevent kindergarten teachers from achieving outstanding professional performance . at the end the research reached a set of results the most important of them are the lack of aware mess of the kindergarten teachers in using information technology and the low level for the teachers according to the requires of information technology and they don,t have the enough skills for using the modern technology in teaching the kids that makes the specialists are not satisfy about them and the kindergarten teachers need to improve their skills .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية