هدف البحث الحالي إلى تحرى الخصائص السيکو مترية لمقياس العنف المدرسي للمراهقين من إعداد الباحثة , وتکونت العينة من (200) طالب من الطلاب الذکور بالصف الثالث الإعدادي . واستخدمت الباحثة کل من صدق المحکمين وصدق البناء (الاتساق الداخلي) للتحقق من صدق مفردات المقياس Items Validity ,حيث تم حساب معامل الارتباط بين درجة کل فقرة والدرجة الکلية للبعد الذى تنتمى إليه وذلک بعد حذف درجة الفقرة من الدرجة الکلية للبعد وکذلک تم حساب معامل الارتباط بين درجة کل فقرة والدرجة الکلية للمقياس وذلک بعد حذف درجة الفقرة من الدرجة الکلية للمقياس، ثم تم حساب معامل ألفا لکرونباخ Cronbach’s Alpha للتحقق من ثبات درجات مقياس العنف المدرسي. وبينت النتائج أن قيمة معاملات الارتباط لفقرات مقياس العنف المدرسى قوية جدا ودالة احصائيا عند مستوى دلالة (0,01 ) ، وقيمة معامل ألفا کرونباخ (0,949) وهى نسب عالية تعطى دليلا واضحا على صلاحية المقياس فى تعريف المتغير المستهدف للقياس وصلاحيته أيضا لجمع البيانات فى دراسات أخرى .
عبادى, تهانى محمد احمد, شبيب, محمود محمد, & حسن, شيرين احمد. (2021). الأمن النفسي وإدمان الإنترنت وعلاقتهما بالعنف المدرسي لدى طلاب المرحلة الاعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 49(49), 265-287. doi: 10.21608/maeq.2022.115249.1071
MLA
تهانى محمد احمد عبادى; محمود محمد شبيب; شيرين احمد حسن. "الأمن النفسي وإدمان الإنترنت وعلاقتهما بالعنف المدرسي لدى طلاب المرحلة الاعدادية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 49, 49, 2021, 265-287. doi: 10.21608/maeq.2022.115249.1071
HARVARD
عبادى, تهانى محمد احمد, شبيب, محمود محمد, حسن, شيرين احمد. (2021). 'الأمن النفسي وإدمان الإنترنت وعلاقتهما بالعنف المدرسي لدى طلاب المرحلة الاعدادية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 49(49), pp. 265-287. doi: 10.21608/maeq.2022.115249.1071
VANCOUVER
عبادى, تهانى محمد احمد, شبيب, محمود محمد, حسن, شيرين احمد. الأمن النفسي وإدمان الإنترنت وعلاقتهما بالعنف المدرسي لدى طلاب المرحلة الاعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2021; 49(49): 265-287. doi: 10.21608/maeq.2022.115249.1071