مستخلص البحث : هدف البحث إلى التعرف على : أثر وحدة مقترحة فى منهج العلوم لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وتم أتباع المنهج التجريبى القائم على قياس أثر المتغير المستقل ( الوحدة المقترحة )على المتغير التابع ( الوعى المائى ) ، وتحددت إجراءات البحث فيما يلى ، إعداد قائمة بأبعاد الوعى المائى من خلال الإطلاع على المصادر العربية والاجنبية التى تناولت موضوع البحث ، وتم إعداد المواد التعليمية وتشتمل على ( کتيب التلميذ – دليل المعلم ) ، تم إعداد أداة البحث وهى ( مقياس للوعى المائى) ، ثم قامت الباحثة بإختيار مجموعة البحث وقوامها ( 35 ) تلميذة ،وتم تطبيق أداة القياس قبليا على المجموعة التجريبية ، ثم تطبيق تجربة البحث على المجموعة التجريبية ، ثم التطبيق البعدى لأداة القياس والحصول على البيانات المختلفة للمعالجة الإحصائية للنتائج ،وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.01 ) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى المائى .
سيد کامل, هالة, مغربى, سعاد محمد, & محمد, هالة عز الدين. (2022). وحدة مقترحة فى منهج العلوم لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 52(52), 641-694. doi: 10.21608/maeq.2022.143522.1089
MLA
هالة سيد کامل; سعاد محمد مغربى; هالة عز الدين محمد. "وحدة مقترحة فى منهج العلوم لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 52, 52, 2022, 641-694. doi: 10.21608/maeq.2022.143522.1089
HARVARD
سيد کامل, هالة, مغربى, سعاد محمد, محمد, هالة عز الدين. (2022). 'وحدة مقترحة فى منهج العلوم لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 52(52), pp. 641-694. doi: 10.21608/maeq.2022.143522.1089
VANCOUVER
سيد کامل, هالة, مغربى, سعاد محمد, محمد, هالة عز الدين. وحدة مقترحة فى منهج العلوم لتنمية الوعى المائى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2022; 52(52): 641-694. doi: 10.21608/maeq.2022.143522.1089