تسعى العديد من الدول في جميع أنحاء العالم ، وخاصة البلدان النامية ، بما في ذلك مصر ، إلى الحد من البطالة من أجل تحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 ، الذي يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام ، وتحقيق العمالة الكاملة من خلال توفير فرص عمل لائقة للأفراد. و تعتبر ريادة الأعمال أحد المحركات الرئيسة للتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي ، لذا فهي تؤدي دورًا حيويًا في اقتصاديات العديد من بلدان العالم. كما يعد التعليم لريادة الأعمال الآلية الأساسية للتحول نحو ريادة الأعمال ، إذ يتولي التعليم لريادة الأعمال مهمة تزويد الشباب بالمهارات اللازمة والقدرات الإبداعية لبناء شخصيتهم واتجاهاتهم ورؤيتهم، مما يساعدهم علي إنشاء مشروعات ريادية تمكن من خلق فرص عمل وخفض معدل البطالة في مصر. لذلك ، هدفت الدراسة إلى تعرف الإطار النظري والمفاهيمي لكل من التنمية المستدامة والتعليم لريادة الأعمال ، كما هدفت إلي تحليل الوضع الراهن لتعليم ريادة الأعمال وريادة الأعمال في مصر. وقد اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي؛ لملائمته لطبيعة موضوع الدراسة ولتحقيق الأهداف المرجوه. ومن ثم خلصت الدراسة إلى صياغة رؤية مقترحة تمكن من تطوير التعليم الجامعى نحو تعليم لريادة الأعمال في ضوء أبعاد التنمية المستدامة.
محمد احمد محمد رجب, إسراء. (2022). تطوير التعليم الجامعي نحو التعليم لريادة الأعمال في ضوء أبعاد التنمية المستدامة "رؤيةمقترحة". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), -. doi: 10.21608/maeq.2022.155805.1099
MLA
إسراء محمد احمد محمد رجب. "تطوير التعليم الجامعي نحو التعليم لريادة الأعمال في ضوء أبعاد التنمية المستدامة "رؤيةمقترحة"". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, , , 2022, -. doi: 10.21608/maeq.2022.155805.1099
HARVARD
محمد احمد محمد رجب, إسراء. (2022). 'تطوير التعليم الجامعي نحو التعليم لريادة الأعمال في ضوء أبعاد التنمية المستدامة "رؤيةمقترحة"', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), pp. -. doi: 10.21608/maeq.2022.155805.1099
VANCOUVER
محمد احمد محمد رجب, إسراء. تطوير التعليم الجامعي نحو التعليم لريادة الأعمال في ضوء أبعاد التنمية المستدامة "رؤيةمقترحة". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2022; (): -. doi: 10.21608/maeq.2022.155805.1099