دور معلم الثانوية العامة في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلابه على ضوء تحديات مواقع التواصل الاجتماعي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة جنوب الوادي بقنا

المستخلص

هدفت الدراسة الميدانية إلى التعرف على واقع دور معلم الثانوية العامة في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلابه على ضوء تحديات مواقع التواصل الاجتماعي بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة قنا؛ للكشف عن الفروق ذات الدلالة الإحصائية حول واقع دوره, بالإضافة إلى الوقوف على واقع استخدام طلاب المرحلة الثانوية العامة لمواقع التواصل الاجتماعي, وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي, ويقوم على استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات, والتي طبقت على عينة عشوائية عددها (2203) من طلاب وطالبات التعليم الثانوي العام بمحافظة قنا, وتوصلت الدراسة إلى انخفاض دور معلم الثانوية العامة في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلابه على ضوء تحديات مواقع التواصل الاجتماعي, لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول واقع دور معلم الثانوية العامة في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلابه على ضوء تحديات مواقع التواصل الاجتماعي وفقًا لمتغير (النوع), تُوجد فروق ذات دلالة إحصائية حول واقع دور معلم الثانوية العامة في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلابه على ضوء تحديات مواقع التواصل الاجتماعي وفقًا لمتغير (الصف) لصالح (الصف الثاني), تُوجد فروق ذات دلالة إحصائية حول واقع دور معلم الثانوية العامة في تنمية القيم الأخلاقية لدى طلابه على ضوء تحديات مواقع التواصل الاجتماعي وفقًا لمتغير (التخصص) لصالح (تخصص علمي).

الكلمات المفتاحية: معلم الثانوية العامة- القيم الأخلاقية- تحديات مواقع التواصل الاجتماعي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية