سعي البحث الحالي للتعرف على فاعلية وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية ، وتم اختيار عينة البحث والتي تمثلت في (79) تلميذاً وتلميذة من الصف الثاني الاعدادي بمدرستي سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنات بقنا ومدرسة الحديثة الاعدادية بنين ، وتم استخدام التصميم شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وقد تضمنت ادوات البحث اختباراً للجانب المعرفي للوعي الاستهلاكي ، ومقياساً للجانب الوجداني للوعي الاستهلاكي واختباراً للتفكير المنطقي وتم تطبيق الأدوات قبل تجربة البحث ثم تنفيذ تجربة البحث ثم التطبيق البعدي لادوات البحث على نفس المجموعة الواحدة ، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة المقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول حل المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية وأن حجم وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول حل المشكلات في المتغيرين التابعين كان كبير ، وقدم البحث عددًا من التوصيات والبحوث المقترحة.
محمد, حنان فوزي طه, & محمد, اماني عبد المنعم. (2024). فاعلية وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), -. doi: 10.21608/maeq.2024.277368.1234
MLA
حنان فوزي طه محمد; اماني عبد المنعم محمد. "فاعلية وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, , , 2024, -. doi: 10.21608/maeq.2024.277368.1234
HARVARD
محمد, حنان فوزي طه, محمد, اماني عبد المنعم. (2024). 'فاعلية وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), pp. -. doi: 10.21608/maeq.2024.277368.1234
VANCOUVER
محمد, حنان فوزي طه, محمد, اماني عبد المنعم. فاعلية وحدة مقترحة في العلوم باستخدام استراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات علي تنمية الوعي الاستهلاكي والتفكير المنطقي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2024; (): -. doi: 10.21608/maeq.2024.277368.1234