تطوير اداء مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

التربية والتعليم بسوهاج

المستخلص

اسم الباحث: حسن خلف محمد احمد

عنوان الدراسة: تطوير أداءات مدير المدارس الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني دراسة ميدانية بمحافظة سوهاج

جهة الدراسة: كلية التربية – جامعة جوب الوادي

بحث مقدم لاكمال درجة الدكتوراه بكلية التربية جامعة جنوب الوادي

هدفت الدراسة الي: تطوير اداء مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي اثناء الدراسة

واستخدم الباحث استبانة للوقوف علي بعض الاداءات التي يمكن تطويرها لمدير المدرسة الإبتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني، وتلا ذلك الدراسة الميدانية واسفرت الدراسة عن نتائج أهمها: لتطوير اداء مدير المدرسة يجب عليه ان يتعامل بشفافية ويتبني رؤية ورسالة للمدرسة واضحة ويشجع علي التنمية المهنية، ويشجع عليها، ويتبني العمل الفريقي، ويعد خططا للتحسين والتطوير المستمر. ، ويتشارك في اتخاذ القرارات التي تخص المدرسة، ويسعي الي تفعيل المشاركة المجتمعية، ويفعل دور مجلس الامناء والاباء في المدرسة، وينمي تبادل الخبرات بين المدرسة والمؤسسات التعليمية المناظرة بل بمؤسسات المجتمع المحيط،

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية