التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام فى مصر وسنغافورة (دراسة مقارنة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة جنوب الوادى بقنا

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أهمية التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام فى كل من مصر وسنغافورة وذلك من خلال مقارنة استخدام التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام، واستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية من قبل طلاب المرحلة الثانوية فى كل من مصر وسنغافورة. واستخدم البحث المنهج المقارن كمسار منهجى شامل يحتوى على مداخل متنوعة للمعالجة التربوية المقارنة، والذى يتبع الخطوات التالية: الوصف، التفسير،المقارنة، التعميم. وقد توصل البحث إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام، وضرورة الاهتمام بالبنية التحتية التكنولوجية لجميع المدارس وخاصة المدارس الثانوية العامة داخل كل من مصر وسنغافورة، وضرورة الاهتمام بنشر الثقافة الرقمية داخل المؤسسات التعليمية وتدريب أفراد المجتمع المدرسى على التعامل مع الأجهزة الرقمية وكيفية الوصول إلى المناهج التعليمية والمحتويات الرقمية من خلال المنصات التعليمية، والتأكيد على أهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية فى التعليم لأهميتها فى ظل عصر التحول الرقمى وأيضاً فى ظل جائحة كوفيد-19 والتى تحتم على قطاع التعليم توظيف التكنولوجيا الرقمية فى جميع مؤسساته.

الكلمات المفتاحية: التكنولوجيا الرقمية، التعليم الثانوى العام

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية