دور المدرسة الثانوية الفنية في تعزيز ثقافة العمل الحر لدي طلابها.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أصول التربية، كلية التربية بقنا،جامعة جنوب الوادى

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف علي ] دور المدرسة الثانوية الفنية في تعزيز ثقافة العمل الحر لدي طلابها [ من خلال عرض الإطار الفكري لثقافة العمل الحر لدي طلاب التعليم الثانوي الفني ويضم مفهوم ثقافة العمل الحر ومتطلباتها وخصائصها وأهميتها وكذلك أهداف التعليم الفني وأهميته ودور المدرسة في تعزيز ثقافة العمل الحر لطلابها وأخيرا منطلقات التوجه لتعزيز ثقافة العمل الحر لدي الطلاب .

واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي ، وقد أشار البحث إلي أنه إعداد الكوادر الفنية المؤهلة عملًا يحتاج جهود كبيرة لمواجهة الإحتياجات المهنية الحالية والمستقبلية ، وأصبحت ظاهرة عدم المواءمة بين مخرجات التعليم الفني ومتطلبات وإحتياجات المجتمع ظاهرة عامة في مصر ، وحيث أن التعليم الثانوي الفني من المراحل المهمة في هيكل التعليم ، لذلك فالمدرسة الثانوية الفنية بمناهجها ومعلميها ، مسئولة عن توفير كافة الفرص لتحقيق الطلاب إحتياجاتهم وأهدافهم ، كل ذلك في إطار شامل ومتكامل ومتوازن ، لإعداده لما تتطلبه المرحلة القادمة من حياته وحياة المجتمع من بحث عن المعرفة وقدرة علي التفكير والإبداع والابتكار ، وتوظيف للمهارات وذلك من خلال تعزيز ثقافة العمل الحر لدي الطلاب .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية