تحقيق التميز المدرسي في المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء النموذج الأوروبي للتميز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي

2 کلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادى قسم أصول التربية

المستخلص

هدف البحث إلى تحقيق التميز المدرسي في المعاهد الثانوية الأزهرية في ضوء النموذج الأوروبي للتميز واعتمد على المنهج الوصفي التحليلي، واقتصر البحث الحالي على اختيار عينة من شيوخ المعاهد، والمعلمين، والعاملين بالمعاهد الثانوية الأزهرية في محافظات قنا، والقاهرة، والبحيرة، والمنوفية الأزهرية. خلال العام الدراسي 2022 /2023م واستخدم البحث الحالي استبانة للتعرف على واقع تحقيق التميز المدرسي في المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظات قنا، والقاهرة، والبحيرة، والمنوفية وتوصل البحث الى وضع تصور مقترح لتحقيق التميز المدرسي في ضوء النموذج الأوروبي للتميز .

The research aimed A Suggested Conception for Achieving School Excellence in Al-Azhar Secondary Institutes in light The European Foundation For Quality management (EFQM) The current research relied on the descriptive and analytical approach. The current research was limited to selecting a sample of institute sheikhs، teachers، and workers in Al-Azhar secondary institutes in the governorates of Qena، Cairo، Beheira، and Menoufia. Al-Azhariya. During the academic year 2022/2023 AD The current research used a questionnaire to identify the reality of achieving school excellence in Al-Azhar secondary institutes in the governorates of Qena، Cairo، Beheira، and Menoufia. The research reached a proposed vision for achieving school excellence in Al-Azhar secondary institutes in light The European Foundation for Quality management (EFQM)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية