التربية انعكاس لما يحدث في المجتمع ، إذا كان المجتمع يدعم الإبداع ويشجع التميز ، فالتربية تهتم بتنشئة التلاميذ لكي يكونوا مبدعين وإذا كان المجتمع يعزز التقليد والتفكير النمطي فستعمل التربية على ذلك ، هكذا فإن الإبداع مسئولية المجتمع ككل بكافة مؤسساته وإن كانت المدرسة تتحمل العبء الأكبر في ذلك , والعلاقة بين الإبداع والتربية (التنشئة الاجتماعية للفرد) ، أمر أكدته العديد من الأبحاث العلمية في التربية وعلم النفس , وذلك من خلال تدريب التلميذ على العمل الشخصي والبحث الذاتي المستقل , وإفساح المجال أمام أصحاب المواهب الفذة ، وتعريف الصغار على عالم العلم والتكنولوجيا واستخدام العقل الذي بين أيديهم والذي يفوق العقل الذي في رؤوسهم ، وتنمية روح النقد والتحليل والمناقشة وتكوين القدرة على المبادرة وغير ذلك , وتؤكد دراسة رمضان القذافي : أن الكثير من التربويين يرون أنه من الواجب التخلي عن المفهوم العقلي والموسوعي الخالص للتربية ، وتبني مفهوم أرهف وأشمل، قوامه تنمية جانب من تذوق المعارف، والقدرة على التغير والتغيير والإبداع.
أحمد, خالد. (2024). واقع الدور التربوي لمعلم المرحلة الابتدائية في تنمية التربية الإبداعية لدى تلاميذه في ضوء مدخل الاقتصاد المعرفي. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), -. doi: 10.21608/maeq.2024.227317.1189
MLA
خالد أحمد. "واقع الدور التربوي لمعلم المرحلة الابتدائية في تنمية التربية الإبداعية لدى تلاميذه في ضوء مدخل الاقتصاد المعرفي". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, , , 2024, -. doi: 10.21608/maeq.2024.227317.1189
HARVARD
أحمد, خالد. (2024). 'واقع الدور التربوي لمعلم المرحلة الابتدائية في تنمية التربية الإبداعية لدى تلاميذه في ضوء مدخل الاقتصاد المعرفي', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), pp. -. doi: 10.21608/maeq.2024.227317.1189
VANCOUVER
أحمد, خالد. واقع الدور التربوي لمعلم المرحلة الابتدائية في تنمية التربية الإبداعية لدى تلاميذه في ضوء مدخل الاقتصاد المعرفي. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2024; (): -. doi: 10.21608/maeq.2024.227317.1189