هدفت الدراسة إلى التعرف إلى تصورات معلمي المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية حول متطلبات تطبيق استراتيجيات السياسة التعليمية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على الاستبانة كأداة مناسبة تكونت من (35) فقرة موزعة على (7) مجالات لكل مجال (5) فقرات، واختيرت عينة عشوائية بسيطة قوامها (504) من مجتمع حجمه (10075) من المعلمين والمعلمات في العام الدراسي (2022/2023)، حيث أظهرت نتائج الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) حول تصورات معلمي المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية حول متطلبات تطبيق استراتيجيات السياسة التعليمية تعود لمتغير الجنس. كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) حول تصورات معلمي المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية حول متطلبات تطبيق استراتيجيات السياسة التعليمية تعزى لمتغير المؤهل العلمي لصالح الحاصلين على شهادات الدراسات العليا، ولمتغير سنوات الخدمة لصالح ذوي الخبرة الأكثر من (10) سنوات، وأوصت الدراسة وزارة التربية والتعليم بإنشاء قسم مستقل في الوزارة يختص بصنع وتحليل ومتابعة وتقويم استراتيجيات السياسة التعليمية بشكل مستمر، ونشر الوعي بأهمية وقيمة السياسة التعليمية بين القائمين على العملية التعليمية، وضمان السيولة المالية للمدارس الثانوية العامة، وتمكينها بزيادة اعتمادها على ذاتها في إدارة أموالها ضمن بيئاتها.
النوبي, مصطفى محمد صدقي. (2024). تصورات معلمي المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية حول متطلبات تطبيق استراتيجيات السياسة التعليمية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), -. doi: 10.21608/maeq.2024.228529.1194
MLA
مصطفى محمد صدقي النوبي. "تصورات معلمي المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية حول متطلبات تطبيق استراتيجيات السياسة التعليمية". مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, , , 2024, -. doi: 10.21608/maeq.2024.228529.1194
HARVARD
النوبي, مصطفى محمد صدقي. (2024). 'تصورات معلمي المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية حول متطلبات تطبيق استراتيجيات السياسة التعليمية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, (), pp. -. doi: 10.21608/maeq.2024.228529.1194
VANCOUVER
النوبي, مصطفى محمد صدقي. تصورات معلمي المدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية حول متطلبات تطبيق استراتيجيات السياسة التعليمية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2024; (): -. doi: 10.21608/maeq.2024.228529.1194