التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام فى مصر وسنغافورة (دراسة مقارنه )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم التربية المقارنة والادارة التعليمية - كلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى

2 قسم التربية المقارنة والادارة التعليمية - كلية التربية - جامعة عين شمس

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلى التعرف على أهمية التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام فى كل من مصر وسنغافورة وذلك من خلال مقارنة استخدام التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام، واستخدام المنصات التعليمية الإلكترونية من قبل طلاب المرحلة الثانوية فى كل من مصر وسنغافورة. واستخدم البحث المنهج المقارن كمسار منهجى شامل يحتوى على مداخل متنوعة للمعالجة التربوية المقارنة، والذى يتبع الخطوات التالية: الوصف، التفسير،المقارنة، التعميم. وقد توصل البحث إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية فى التعليم الثانوى العام، وضرورة الاهتمام بالبنية التحتية التكنولوجية لجميع المدارس وخاصة المدارس الثانوية العامة داخل كل من مصر وسنغافورة، وضرورة الاهتمام بنشر الثقافة الرقمية داخل المؤسسات التعليمية وتدريب أفراد المجتمع المدرسى على التعامل مع الأجهزة الرقمية وكيفية الوصول إلى المناهج التعليمية والمحتويات الرقمية من خلال المنصات التعليمية، والتأكيد على أهمية استخدام التكنولوجيا الرقمية فى التعليم لأهميتها فى ظل عصر التحول الرقمى وأيضاً فى ظل جائحة كوفيد-19 والتى تحتم على قطاع التعليم توظيف التكنولوجيا الرقمية فى جميع مؤسساته. 
الكلمات المفتاحية: التكنولوجيا الرقمية، التعليم الثانوى العام  
 
 
Abstract
The aim of the research is on the use of digital technology in secondary education in Egypt and Singapore. Comparative research was used as a comprehensive methodological path that contains the entrances to deal with treatment and dependency, following the following steps: description, interpretation, comparison, and generalization. Paying attention to economic development in public secondary schools within educational institutions, training curricula and digital contents through educational platforms, and emphasizing the importance of using digital technology in education due to its importance in light of the digital law and also in light of the Covid-19 pandemic, which requires the education sector to use digital technology in its institutions.                                
Keywords: digital technology, general secondary education.
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية