هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإطار الفكري للتعليم الإلكتروني في الأدبيات التربوية ، ودور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا، والوقوف على هذا الدور وأهم المعوقات التي تحد منه، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لموضوعها وخلص البحث بتحديد دور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا متمثلاً في دور كل من: المعلم، المتعلم، الإدارة المدرسية، وأيضًا أهم المعوقات التي تحد من هذا الدور متمثلاً في معوقات متعلقة ب: المنهج، البنية التحتية، المعلمين، الجوانب الإدارية والمادية. الكلمات المفتاحية: المدارس الثانوية العامة – التعليم الإلكتروني – جائحة كورونا هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الإطار الفكري للتعليم الإلكتروني في الأدبيات التربوية ، ودور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا، والوقوف على هذا الدور وأهم المعوقات التي تحد منه، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لموضوعها وخلص البحث بتحديد دور المدارس الثانوية العامة في تطبيقه في ظل جائحة كورونا متمثلاً في دور كل من: المعلم، المتعلم، الإدارة المدرسية، وأيضًا أهم المعوقات التي تحد من هذا الدور متمثلاً في معوقات متعلقة ب: المنهج، البنية التحتية، المعلمين، الجوانب الإدارية والمادية. الكلمات المفتاحية: المدارس الثانوية العامة – التعليم الإلكتروني – جائحة كورونا
ربيع, علي عباس أبوالمجد, ابراهيم, أمال محمد, & فؤاد, ننسى أحمد. (2025). دور المدارس الثانوية العامة في تطبيق التعليم الإلكتروني أثناء جائحة كورونا. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 62(62), 164-201. doi: 10.21608/maeq.2025.318241.1280
MLA
علي عباس أبوالمجد ربيع; أمال محمد ابراهيم; ننسى أحمد فؤاد. "دور المدارس الثانوية العامة في تطبيق التعليم الإلكتروني أثناء جائحة كورونا", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 62, 62, 2025, 164-201. doi: 10.21608/maeq.2025.318241.1280
HARVARD
ربيع, علي عباس أبوالمجد, ابراهيم, أمال محمد, فؤاد, ننسى أحمد. (2025). 'دور المدارس الثانوية العامة في تطبيق التعليم الإلكتروني أثناء جائحة كورونا', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 62(62), pp. 164-201. doi: 10.21608/maeq.2025.318241.1280
VANCOUVER
ربيع, علي عباس أبوالمجد, ابراهيم, أمال محمد, فؤاد, ننسى أحمد. دور المدارس الثانوية العامة في تطبيق التعليم الإلكتروني أثناء جائحة كورونا. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2025; 62(62): 164-201. doi: 10.21608/maeq.2025.318241.1280