فاعلية استراتيجية خرائط السلوك الإلكترونية في التربية الإسلامية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الازهريه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

قسم المناهج وطرق التدريس - كلية التربية بقنا - جامعة جنوب الوادى

المستخلص

المستخلص
فاعلية استراتيجية خرائط السلوك الإلكترونية في تنمية الوعي الأخلاقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية
          هدفت إلى التعرف على فاعلية استراتيجية خرائط السلوك الإلكترونية لتنمية الوعي الأخلاقي  في التربية الإسلامية لدى تلاميذ عينة الدراسة، وتمثلت مواد وأداة الدراسة في قائمة أبعاد الوعي الأخلاقي، ودروس الوحدة، ودليل المعلم لاستخدام الوحدة المقترحة المصاغة باستخدام خرائط السلوك الإلكترونية، واختبار مواقف الوعي الأخلاقي، وتكونت مجموعة الدراسة من (30) تلميذًا من تلاميذ الصف السادس الابتدائي الأزهري بمعهد الشيخ الطيب الابتدائي الأزهري بمدينة الأقصر، وتوصلت النتائج إلى فاعلية الوحدة باستخدام خرائط السلوك الإلكترونية لتنمية الوعي الأخلاقي لدى التلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية.                                        
الكلمات المفتاحية: التربية الإسلامية - خرائط السلوك الإلكترونية – الوعي الأخلاقي.
 
Abstract
Study Title: effectiveness of electronic behavior maps to develop moral awareness among Al-Azhar primary school students.
The study aimed to identify the of a proposed unit in Islamic education using electronic behavior maps to develop moral awareness among students of the Azhar primary stage at luxor, and the study materials and tools were represented in the list of dimensions of moral awareness, unit lessons, and the teacher's guide to the use of  The proposed unit, a test of moral awareness attitudes, and the study group consisted of (30) students from the sixth grade of primary Al-Azhar, and the results of the study reached the effectiveness of the proposed unit in Islamic education using electronic behavior maps to develop moral awareness among Al-Azhar primary school students.                                           
Keywords– Islamic education –electronic behavior maps - moral awareness. 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية