تقديم مقياس اضطرابات النطق وعيوب الکلام في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعداديةوقد تکونت عينة البحث الحالي من (30) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة طهطا الإعدادية بنات، بمحافظة سوهاج للعام الدراسي (2019-2020).وللتحقق من الخصائص السيکو مترية للبحث، استخدمت الباحثة الأدوات التالية:الصدق المرتبط بالمحک وکشف عن وجود علاقة ارتباطية سالبة بين مقياس (اضطرابات النطق وعيوب الکلام) و(اختبار التحصيل المدرسي)معادلة الفا کرونباخ و هي معادلة تستخدم لإيضاح المنطق العام لثبات الاختبارات وطريقة التجزئة النصفية وقد أسفر ذلک عن نسبة ثبات عالية بلغت (0,699) بالنسبة لمقياس اضطرابات النطق، و ( 0,826) بالنسبة لمقياس عيوب الکلام بعد تطبيق معادلة ألفا کرونباخ . وتم حساب الاتساق الداخلي لمقياس اضطرابات النطق وعيوب الکلام الذي أسفر عن وجود علاقة ارتباطية بين أبعاده.
الدردير, عبد المنعم أحمد, عبد العزيز, دعاء محمد, & فراج, هيام بدوي على. (2020). مقياس تقدير اضطرابات النطق وعيوب الکلام في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43(43), 123-145. doi: 10.21608/maeq.2020.139668
MLA
عبد المنعم أحمد الدردير; دعاء محمد عبد العزيز; هيام بدوي على فراج. "مقياس تقدير اضطرابات النطق وعيوب الکلام في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43, 43, 2020, 123-145. doi: 10.21608/maeq.2020.139668
HARVARD
الدردير, عبد المنعم أحمد, عبد العزيز, دعاء محمد, فراج, هيام بدوي على. (2020). 'مقياس تقدير اضطرابات النطق وعيوب الکلام في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 43(43), pp. 123-145. doi: 10.21608/maeq.2020.139668
VANCOUVER
الدردير, عبد المنعم أحمد, عبد العزيز, دعاء محمد, فراج, هيام بدوي على. مقياس تقدير اضطرابات النطق وعيوب الکلام في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2020; 43(43): 123-145. doi: 10.21608/maeq.2020.139668