الادارة الرشيدة كمدخل لتحقيق التميز التنظيمى في إدارة المدارس الثانوية العامة(دراسة ميدانية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - قسم التربية المقارنة والادارة التعليمية

2 جامعة سوهاج - كلية التربية - قسم التربية المقارنة والادارة التعليمية

المستخلص

المستخلص:
هدف البحث إلى التعرف على واقع تحقيق التميز التنظيمي بالمدارس الثانوية العامة في ضوء مدخل الإدارة الرشيدة بمحافظة سوهاج وأعتمد البحث علي المنهج الوصفي تكونت عينة الدراسة من (360) من مديري المدارس الثانوية والمعلمين والمعلمات والموجهين بمحافظة سوهاج وتوصلت نتائج البحث الى تحقق معايير ومبادئ الإدارة الرشيدة في إدارة المدارس الثانوية بدرجة كبيرة كما تحقق التميز التنظيمي بالمدارس الثانوية العامة بمحافظة  سوهاج بجميع أبعاده بدرجة (كبيرة) وأيضا جاء تحقيق التميز التنظيمي في إدارة المدارس الثانوية العامة في ضوء مدخل الإدارة الرشيدة بمحافظة سوهاج بدرجة (كبيرة) .
الكلمات المفتاحية:الإدارة- الادارة الرشيدة – التميز التنظيمي - إدارة المدارس - الثانوية العامة
 
 
 
 
 
 
 
Good governance approach to organizational excellence in the management of public secondary schools(A field study)
Abstract:
The aim of the research is to identify the reality of achieving organizational excellence in public secondary schools in the light of the introduction of good governance in Sohag Governorate, and the research reliance on the descriptive model. Management of secondary schools to a large extent, as the achievement of organizational excellence in public secondary schools in Sohag Governorate with different intensity of heat (large) and also organizational excellence in public secondary schools came in the light of the entrance of rational administration in Sohag Governorate, which is highly resistant (large).
Keywords:Administration - good governance - organizational excellence - school management - high school.
 
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية