تطوير اداءات مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهنى
نوع المستند : المقالة الأصلية
10.21608/maeq.2024.394746
المستخلص
المستخلص
هدفت الدراسة: إلي التعرف علي اليات تطوير أداء مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني ، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. وتضمنت الدراسة: الاطار النظري لطوير اداء مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني، و الاداءات التي يمكن تطويرها في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني.
كما تم استخدام استبانة للوقوف علي بعض الاداءات التي يمكن تطويرها لمدير المدرسة الإبتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهني، وتلا ذلك الدراسة الميدانية واسفرت الدراسة عن نتائج أهمها: لتطوير اداء مدير المدرسة يجب عليه ان يتعامل بشفافية ويتبني رؤية للمدرسة واضحة ويشجع علي التنمية المهنية ويتبني العمل الفريقي، ويعد خططا للتحسين والتطوير المستمر.
الكلمات المفتاحية : (تطوير ادات مدير المدرسة – مجتمع التعلم المهني)
Study title: Developing the performance of the primary school principal in light of the professional learning communities approach Abstract
The study aimed to: develop the performance of the primary school principal in light of the professional learning communities approach
The researcher used a questionnaire to identify some of the performances that could be developed for the primary school principal in light of the approach to professional learning communities. This was followed by a field study and the study yielded results, the most important of which are: To develop the performance of the school principal, He must deal transparently, adopt a clear vision for the school, encourage professional development, and adopt teamwork. It prepares plans for continuous improvement and development. Keywords: Developing school principal tools - professional learning community
. (2024). تطوير اداءات مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهنى. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 61(2), 512-536. doi: 10.21608/maeq.2024.394746
MLA
. "تطوير اداءات مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهنى", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 61, 2, 2024, 512-536. doi: 10.21608/maeq.2024.394746
HARVARD
. (2024). 'تطوير اداءات مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهنى', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 61(2), pp. 512-536. doi: 10.21608/maeq.2024.394746
VANCOUVER
. تطوير اداءات مدير المدرسة الابتدائية في ضوء مدخل مجتمعات التعلم المهنى. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2024; 61(2): 512-536. doi: 10.21608/maeq.2024.394746