المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين الشفقة بالذات والازدهار النفسي لدى عينة من الطلاب الصم، تكونت عينة الدراسة الأساسية من (65) طالبًا وطالبة من مدارس الأمل للصم بإدارتي قوص وقنا التعليمية، بمتوسط عمري قدرة (16) وانحراف معياري قدرة (1.38)، ، واستخدم الباحث الأدوات التالية: مقياس الشفقة بالذات (إعداد: الباحث)، ومقياس الإزدهار النفسي(إعداد: الباحث)، وأظهرت النتائج: وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين الشفقة بالذات والازدهار النفسي لدى عينة من الطلاب الصم. الكلمات المفتاحية: الشفقة بالذات–الازدهار النفسي –الصم Abstract The current study aimed to identify the relationship between self-compassion and Psychological Flourishing among a sample of deaf students, The sample of the study contains (65) male and female students from Al Amal Schools for the Deaf in Qus Educational Administration and Qena Educational Administration , whose ages ranged between (14-19) years, the researcher used the following tools: self compassion scale (Prepared by Researcher), Psychological Flourishing scale (Prepared by Researcher), results Showed that there is A positiv statistically significance correlation relationship between self compassion and Psychological Flourishing among a sample of deaf students. Key-words: Self- compassion, Psychological Flourishing, Deaf
حميد, صلاح حمدان محمد, سنارى, هالة خير, & محمد, احمد مختار. (2025). الشفقه بالذات وعلاقتها بالازدهار النفسي لدى الطلاب الصم. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 63(63), 322-358. doi: 10.21608/maeq.2025.435987
MLA
صلاح حمدان محمد حميد; هالة خير سنارى; احمد مختار محمد. "الشفقه بالذات وعلاقتها بالازدهار النفسي لدى الطلاب الصم", مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 63, 63, 2025, 322-358. doi: 10.21608/maeq.2025.435987
HARVARD
حميد, صلاح حمدان محمد, سنارى, هالة خير, محمد, احمد مختار. (2025). 'الشفقه بالذات وعلاقتها بالازدهار النفسي لدى الطلاب الصم', مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 63(63), pp. 322-358. doi: 10.21608/maeq.2025.435987
VANCOUVER
حميد, صلاح حمدان محمد, سنارى, هالة خير, محمد, احمد مختار. الشفقه بالذات وعلاقتها بالازدهار النفسي لدى الطلاب الصم. مجلة العلوم التربوية - کلية التربية بقنا, 2025; 63(63): 322-358. doi: 10.21608/maeq.2025.435987